السبت 31 أغسطس 2024 | 10:11 م

وزير التربية والتعليم يزور مركز تقييم القدرات والمسابقات أثناء اختبارات المتقدمين لوظيفة معلم مساعد

شارك الان

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز. كانت الزيارة لمتابعة سير امتحانات المتقدمين لمسابقة شغل وظائف معلم مساعد لمادة اللغة الإنجليزية.

أجرى وزير التربية والتعليم لقاءات مع عدد من المتقدمين والمتقدمات بعد انتهاء الامتحان، حيث عبّروا عن رضاهم عن مركزية الامتحان، مؤكدين أن إجراءه في موقع واحد يضمن تكافؤ الفرص ويجنب التلاعب الذي قد يحدث في حال وجود مقار امتحانات متعددة.

وأوضح المتقدمون أن الأسئلة شملت جوانب متنوعة من المعارف العامة وأساسيات اللغة العربية والجدارات السلوكية، بالإضافة إلى الأسئلة التخصصية.

وأشاد الوزير بمنظومة حوكمة المسابقات والامتحانات، معبرًا عن إعجابه بالبنية التحتية والتقنية لمركز تقييم القدرات، والتي توفر بيئة ملائمة للممتحنين. وأكد دعمه الكامل للجهاز المركزي في كل ما يقوم به لضمان الشفافية والعدالة في اختيار الأكفأ لوظائف التعليم.

كما تفقد الوزير مركز تقييم القدرات والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة، معربًا عن فخره بوجود مركز متخصص يوفر الفرص للأشخاص ذوي القدرات الخاصة لإثبات كفاءتهم.

من جهته، أكد الدكتور صالح الشيخ دعم الجهاز لكافة جهود وزارة التربية والتعليم في تحسين منظومة التعليم، مشيرًا إلى أهمية اختيار المعلم الكفء كعناصر أساسية في تعزيز جودة التعليم وبناء الإنسان المصري.